أخبار الموقع

ما هي فوائد البقدونس المغلي




ما هي فوائد البقدونس المغلي

موسوعة التعليم الناجح



البقدونس المغلي

هناك العديد من الفوائد

المثيرة للإعجاب عند استخدام ماء البقدونس المغلي وذلك لأنها تحتوي على مكونات نشطة بما في ذلك مركبات الفلافونويدات ومضادات الأكسدة ومختلف العناصر الغذائية مثل فيتامين ك، فيتامين ج، فيتامين أ وهذا يجعله طعام أمن لحل مشاكل صحية كثيرة.

ما هو البقدونس المغلي ؟

هو عبارة عن عشب من التوابل التي يمكنك العثور عليها بسهولة وبعض الأشخاص يستخدم أوراق البقدونس بدلاً من الملح علي الطعام وذلك للحد من تناول الصوديوم أو حتي إضافته إلي الأطباق

ماء البقدونس المغلي

يمكن اعتباره او وصفه بانه شاي أعشاب ولا يحتوي علي الكافيين وهو مشروب مفضل للكثير حيث يقدم فوائد عظيمة للجسم منها أن العصير يساعد في تحسين امتصاص العناصر الغذائية ويسمح لك بتناول ما تحب وتشمل الفوائد الصحية لماء البقدونس المغلي التحكم في السرطان، إدارة مرض السكري، علاج التهاب المفاصل الروماتيزم، إلي جانب المساعدة الوقاية من هشاشة العظام . علاوة علي ذلك، تعمل بمثابة مسكن للألم وخصائص مضادة للالتهابات كما أنه يوفر الإغاثة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وتشنجات المعدة والانتفاخات والغثيان وحتي تقوية الجهاز المناعي .

فوائد البقدونس المغلي

1- محاربة السرطان :

يحتوي ماء البقدونس المغلي علي مركب يطلق عليه carnosol وتم العثور عليه لمنع السرطان كما تم ربط المركب بعلاج سرطان الثدي والجلد والقولون والبروستاتا .

2- تدعيم صحة الغدة :

يلعب ماء البقدونس المغلي دوراً هاماً في صحة الغدة، تظهر الدراسات أن لديها قدرة ملحوظة علي الحد من الغدد المتضخمة والموسعة ويمكن أيضاً أن تقوم بطرد السموم المائية الزائدة في الجسم .

3- تجديد الأوعية الدموية :

تظهر الدراسات أن ماء البقدونس المغلي يمكن أن يساعد في تهدئة الأعصاب والأوعية الدموية

4- علاج الإسهال :

من المعروف أن ماء البقدونس يمكن أن يكون مسكن قوي للإسهال. أن شرب ماء البقدونس المغلي يعمل بشكل أفضل لعلاج الإسهال . يعزز ماء البقدونس من هضم الدهون ويحسن من امتصاص الأمعاء .

5- مقاومة الالتهابات :

يحتوي ماء البقدونس على apigenin على خصائص مضادة للالتهابات الفلافونويدات وهي أفضل المواد الطبيعية لمقاومة الإلتهاب . كما يستخدم ماء البقدونس في علاج التهاب الكلي والمثانة

6- يعزز الجهاز المناعي :

إن وجود فيتامين ج بوفرة في ماء البقدونس يجعله عنصر رائع لتقوية الجهاز المناعي لأنه يحتوي علي الزيوت العطرية لتحقيق استجابة مناعية مفرطه في التحفيز.

7- حماية القلب :

ماء البقدونس من العناصر الغذائية التي تحمي القلب وخصوصاً عند تناولها بعد المأكولات البحرية . كما نعلم بأن الملح المنخفض يعني صحة القلب . يمكنك الجمع بين رقائق البقدونس مع مسحوق الزعتر والثوم والتوابل بداخل ماء البقدونس أيضاً تشير الدراسات بأنه يمكنك استخدام ماء البقدونس المغلي في علاج ارتفاع ضغط الدم .

8- تعزيز صحة العظام :

يحتوي ماء البقدونس علي مستويات عالية من فيتامين ك وهو أمر ضروري للحفاظ علي كثافة العظام ومنع هشاشة العظام . يعمل هذا المعدن بجانب الكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين د والفوسفور والمغذيات الأخرى للحفاظ علي صحة العظام .

9- يساعد في علاج فقر الدم :

ماء البقدونس المغلي غني بالحديد وهذا يفسر دوره في علاج فقر الدم . لذلك، لا تتجاهل تناول ماء البقدونس لزيادة كمية الحديد واحدة من أفضل الطرق هي تناول ماء البقدونس المغلي في الصباح علي معده فارغة . وتشير الدراسات أنها تساعد في علاج سرطان الدم أيضاً .

10- يساعد علي الهضم :

إذا كنت تعاني من عسر الهضم يمكنك تناول ماء البقدونس المغلي في الصباح لعلاج عسر الهضم ومشاكل صحية أخري ذات صلة مثل انتفاخ البطن، المغص . ومن المعروف أن البقدونس المغلي يدعم الدورة الدموية، وتساعد خصائصها علي إدرار البول في الهضم.

-11 تنظيم مستويات الكوليسترول :

أحد الأسباب التي تجعل البقدونس المغلي مفيد للجسم هو أنه يقوم بتنظيم مستويات الكوليسترول الضار في الجسم بسبب محتوى الالياف الموجود بداخله .

12 - تحسين صحة الأذن :

يمكنك استخدام ماء البقدونس في تنظيف الأذن كما ينتقل البقدونس بشكل طبيعي في جميع أنحاء الجسم . يمكن أن يساعد في تدفق السوائل من الأذن بشكل طبيعي.

13- التخلص من الوذمة :

كونه عنصر مدر للبول يقوم البقدونس المغلي بطرد الماء الزائد في الجسم كما أنه يطرد الملح الزائد من الجسم أيضاً،

14 - تحسين صحة الكلي :

بما أن البقدونس المغلي عنصر مدر للبول ويساعد في طرد السموم من الجسم، يمكن أن يكون له تأثير مفيد علي الكليتين. كما أنه يطرد الجراثيم ويمكن إضافة اثنين من المكونات الموجودة في ماء البقدونس لأن له خصائص مدرة للبول .