أخبار الموقع

طرق تساعدك على التركيز وعدم النسيان



طرق تساعدك على التركيز وعدم النسيان

موسوعة التعليم الناجح


موسوعة التعليم الناجح

#التعليم_الناجح

في بداية العصر الرقمي ازدادت الضغوطات على الجميع حيث انه يتم إنشاء آلاف البيانات في العام الواحد أكثر مما كان يتم إنشاؤه خلال آلاف السنين، وإن ازدياد هذه الضغوطات يؤثر في القدرة على التركيز الأمر الذي قد يبدو غير مؤذٍ ولكن عواقبه الكارثية تتراكم بمرور الوقت مثل فقدان الإنتاجية وانخفاض الإيرادات وإضاعة الفرص الهامة .

وفيما يلي أفضل الاستراتيجيات المدهشة التي ستساعد على زيادة التركيز:

إيجاد مكان خاص

يقوم معظم رؤساء الأعمال بإيجاد أماكن خاصة بهم بعيداً عن ضجة المكاتب والموظفين التي تؤدي الى تشتت الانتباه على الرغم من الإصرار على التفكير بعمق، وتميل المؤسسات إلى إرجاء اتخاذ القرارات إلى رئيس الشركة الذي يقضي وقته خارج المكتب ليوم أو يومين في مكان "سري" للوصول إلى أفضل الحلول للمشاكل والتفكير بإبداع أفضل للخدمات والمنتجات التي تحقق النجاح للشركة.

اغتنام الفرص الرائعة

تتوفر الفرص الرائعة كلما حقق الشخص النجاح في أعماله ولكن يتوجب عليه التأني في اغتنام الفرص لأن حتى الفرصة المناسبة في الوقت الخاطئ قد تكون عبارة عن مضيعة للوقت والجهد. ومن المفيد إنشاء "مجلس استشاري" من الأصدقاء والمقربين الذي يعرفون أهدافك لإيجاد الفرصة الأنسب لمستقبلك.



لا تنجز كل أعمالك في وقت واحد

يقع معظم رجال الأعمال في فخ إنجاز كل شيء الأمر الذي يؤدي إلى تراكم الأعمال أو عدم إنجازها على أكمل وجه مما يتركهم مع الشعور بالذنب، لذلك من الضروري تحديد الأولويات في العمل وإنجاز الأمور المهمة وإعطاء الوقت الكافي لكل مهمة.

اعتماد استراتيجية الخمس خطوات



ترتكز استراتيجيات الخمس خطوات على بعض المهام والأمور اليومية التي تساعد على زيادة التركيز، وهي الابتعاد عن التوتر والابتعاد عن العالم الرقمي في الساعة الأولى من الصباح وممارسة التأمل، إلى جانب أخذ فترات للراحة خلال أوقات العمل والتي يمكن أن تكون 20 دقيقة كل 90 دقيقة من العمل، والقيام بنشاطات خارجية كممارسة الرياضة أو الخروج مع الأصدقاء، وأخيراً الحصول على كمية كافية من النوم خلال الليل.