أخبار الموقع

كم ندفع ثمن الكهرباء التي نشحن بها أجهزتنا الذكية



كم ندفع ثمن الكهرباء التي نشحن بها أجهزتنا الذكية

موسوعة التعليم الناجح


موسوعة التعليم الناجح

#التعليم_الناجح

هل خطر ببالنا كم يكلف اعادة استخدام وشحن الهواتف الذكية المختلفة بأنواعها والتي نستخدمها في حياتنا اليومية ؟؟ فقد اصدرت مجلة Forbes تقرير عن حساب متوسط تكاليف الكهرباء التي ندفعها لإعادة شحن الاجهزة الذكية وتشغيلها .



ولدينا أهم الأجهزة وتكلفتها، و جميع الأسعار التقريبية مع اعتبار الاستخدام المتوسط وفق متوسط أسعار الكهرباء عالمياً

الآيباد

إذا تم شحن جهاز الآيباد الخاص وتم استخدامه حتى يفرغ شحنه سيستهلك لشحنه خلال العام بأكمله ما يكلف وسطياً 1,5 دولار في العام.



الهواتف الذكية

يستهلك تكلفة شحن الهاتف الذكي 25 سنت سنوياً ومثلاً هاتف الايفون تستوعب بطاريته ما يقرب من 1440 ملي أمبير، لذلك إذا شحن الهاتف وتم واستخدامه حتي تفرغ البطارية خلال عام سيستهلك ما يقرب من 2 كيلوواط ثمنهم 25 سنت



الحاسوب المحمول

يستهلك الكمبيوتر المحمول متوسط 72 كيلوواط لشحنه خلال العام يقدر ثمنهم 8 دولار، وهذا يعني أنه بالمتوسط يمكن شحن الهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول و الآيباد مقابل ما يقرب من 10 دولار خلال العام .



التلفاز

إذا تم تشغيل تلفاز بلازما كبير الحجم ما يقارب ال 5 ساعات يومياً خلال كامل العام سيستهلك تقريباً 360 كيلوواط، ثمنها وسطياً45 دولار في العام فهو لا يكلف الكثير عكس المتوقع من الكثيرين والجدير بالذكر أن شاشات الـ LCD تستهلك كهرباء أقل كثيراً من الشاشات العادية تقريباً النصف .