أخبار الموقع

طريقة التخلص من الناموس



طريقة التخلص من الناموس

موسوعة التعليم الناجح


موسوعة التعليم الناجح

الناموس

الناموس من الحشرات المزعجة والمقلقة لمنام الإنسان في الليل، حيث إنها تهاجمه للتغذي على دمائه، وذلك من خلال غرزها ستة أجزاء إبرية في جسم الإنسان، وتضم الطبيعة ما يقارب الثلاثة آلاف نوع من البعوض، كما أن الناموس يعمل على نشر العديد من الأمراض ومن هذه الأمراض، الإيدز، والتهاب العمود الفقري والدماغ، وحمى الادجى، وحمى الصفراء، لذلك من المهم العمل على التخلص من هذه الحشرة من المنزل، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من الناموس، وذلك من خلال طرد هذه الحشرة المزعجة من المنزل.



طرق التخلص من الناموس

· مزج زيت الكافور مع عصير الليمون بشكل جيد، ووضع المزيج داخل علبة ذات مرش، ورش المنزل بهذا المزيج، يعمل على طرد الناموس من المنزل، وذلك لأن هاتين المادتين غنيتان بالعناصر المزعجة والمنفرة للناموس.

· توزيع أوراق اللافندر داخل المنزل، ومن الممكن أيضاً زرع هذه النبتة أمام المنزل، فهذه النبتة تحتوي على العديد من الخصائص التي تمكنها من التخلص من الناموس، ومن الممكن أيضاً مسح البشرة بزيت اللافندر، فهو يقي من اللدغات، كما أنه يقلل من الحكة الناتجة عن اللدغة ويطهر مكانها.

· رش المنزل باستخدام محلول زيت القرفة، فزيت القرفة فعال في طرد الناموس، كما أنه يقوم بقتل بيوض الناموس، ويحضر المحلول من خلال إضافة ثلاث نقاط من زيت القرفة إلى عبوة ماء بحجم اللتر، ومن الأفضل أن تكون العبوة مزودة بمرش.

· خلط ملعقة صغيرة من كل من زيت الزعتر، وزيت الجوجوبا ومن الممكن استبداله بزيت الزيتون، مع نصف فنجان من الماء، ووضع الخليط في عبوة مزودة بمرش، ورش الغرفة أو المنزل الذي يوجد به البعوض.

· مزج كميات متساوية من زيت فول الصويا وزيت الليمون، ورش المنزل بهذا الخليط، فزيت الصويا من المواد الفعالة بشكل كبير في طرد الناموس، كما أن مسح الجسم بهذا الزيت يحمي من لدغات البعوض.

· رش النعناع البري الجاف في المنزل، فهذه الريقة فعالة بشكل كبير في طرد الناموس.

· أوراق الريحان يمتاز برائحته النفاذة القادرة على طرد الناموس من المنزل، وللاستفادة لأكبر قدر ممكن من فائدة أوراق الريحان في طرد الناموس، من الأفضل مزجها مع بعض أوراق القرنفل ورش المزيج على مداخل النوافذ والأبواب.

· رش مطحون ورق نبات السذاب على مداخل المنزل ونوافذه، حيث إن هذا النبات يمتلك خصائص فعالة في طرد الحشرات بشكل عام وخاصة الناموس. زرع نبتة الأفسنتين في الحديقة المنزلية، فهذه النبتة قادرة على طرد الحشرات بفعالية كبيرة، وتمتاز هذه النبتة بأوراقها الخضراء وأزهارها ذات اللون والأصفر، وطعمها المر اللاذع.