أخبار الموقع

فوائد زيت جنين القمح لبشرة الوجه



فوائد زيت جنين القمح لبشرة الوجه

موسوعة التعليم الناجح


#التعليم_الناجح

زيت جنين القمح

يعد زيت جنين القمح أو كما يُطلق عليه علميّاً اسم (Wheat germ oil) واحداً من أهم أنواع الزيوت الطبيعيّة غير المكررة، حيث يتمّ استخراجه من قلب حبوب القمح، عن طريق عمليّة الضغط البارد، ويمتاز بلونه البنّي المائل إلى البرتقالي، ورائحته القويّة الحادة، ولزوجته العالية، علماً أنّه من الزيوت غير القابلة للحفظ لفترات طويلة، كونه سريع التلف، حيث يوصى بالاحتفاظ به لفترات قصيرة وفي ظروف مناسبة بعيدة كل البعد عن أشعة الشمس.

يمتاز بتركيبته الطبيعيّة عالية القيمة، حيث يحتوي على نسبة عالية من المعادن، والفيتامينات، ممّا يزيد من قدرته على علاج المشكلات الصحّية المختلفة، وفيما يلي سنخصص الحديث عن فوائده على صعيد العناية ببشرة الوجه بشكل خاص، وفضلاً عن فوائده لكل من الجلد والجسم بشكل عام.


فوائد زيت جنين القمح لبشرة الوجه :

· يحتوي زيت جنين القمح على نسبة عالية من فيتامين (ج) المُضاد للحبوب والالتهابات والحساسيّة، حيث ينظف بشرة الوجه بعمق من الشوائب والأوساخ والأتربة التي تغلق مسامات البشرة.

· يعد من الزيوت المضادة للأكسدة، ويقاوم بالتالي ظهور التجاعيد في سنّ مبكرة، وخاصّة حول منطقة الجبين، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومجموعة فيتامين (ب) التي تتمثّل في كل من فيتامين ( B2 ،B3 ، B6 )

· يغذّي البشرة ويزيد من نضارتها، لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض الأوليك، واللينوليك والبالميتيك.

· يزيل الهالات السوداء تحت العيون، لاحتوائه على فيتامين (هـ) المضاد للأكسدة.

· يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

· يمنح البشرة رطوبة ونعومة عالية، ويحافظ على مظهرها الشبابي.


علماً أنّ فوائد زيت جنين القمح لا تقتصر على البشرة، بل ويعد مفيداً جداً لصحّة الجلد، حيث يعالج الحروق المختلفة، ويزيل آثار الندوب، ويعالج علامات التمدد الناتجة عن الحمل والسمنة، ويجدد خلايا الجلد ويحافظ عليه من التصبغات.


وصفات زيت جنين القمح للوجه :

· زيت جنين القمح للبشرة الجافة: مزج كميّات متساوية من زيت جنين القمح مع أي نوع من الزيوت العطريّة الخفيفة، وذلك للتخلص من مشاكل البشرة الجافة، وللمساعدة على ترطيبها ومنحها النعومة اللازمة.

· زيت جنين القمح مع زيت الزيتون: مزج هذه المركبات مع بعضها البعض لغرض تجديد خلايا البشرة، والحفاظ على شبابها، حيث يتمّ تدليك بشرة الوجه مرتين يوميّاً بهذا المزيج صباحاً ومساءً.

الفوائد العامّة لزيت جنين القمح :

· يعالج أمراض القلب.

· يمد الجسم بالطاقة.

· يغذّي البصر.

· يحسّن المزاج.

· يقوّي صحّة المرأة الحامل.