أخبار الموقع

هل من فوائد للطعام النيئ ؟

هل من فوائد للطعام النيئ ؟

موسوعة التعليم الناجح


إن الناس يعيدون فكرة تناول الطعام نيئا ، فعلى الرغم من كل النصائح قديما التي تعد ضد تناول الطعام نيئا ، أصبح بالوقت الحالي الطعام الني مفيد وصحي ، وحتى أنه أصبح يرتبط بالموضة والعصرية والغنى .

ويعرف الطعام النيئ: بأنها أغذية طازجة تكون غير مطهوة والتي تتكون من الفواكه والخضراوات والألبان والتوابل والأعشاب والمواد الغذائية الطبيعية .....

وتعتبر هذه المواد غنية بالكثير من الفيتامينات والمواد الغذائية، كما ذكر موقع "فرويندين" الألماني ،ولكن هذا الطعام لا يقصد به البيض أو اللحوم بأنواعها لأن هذه الأطعمة يجب طهوها جيدا على النار قبل تناولها..
فوائد الطعام النيئ:

للطعام النيء الكثير من الفوائد حيث أنه يحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، كما أن هذه الأغذية لا تحتوي على سعرات حرارية عالية أو دهون غير صحية ، كما إن الفواكه والخضراوات الطبيعية غنية المياه، لذا فهي تبعد الناس عن شرب السوائل الضارة، مثل المشروبات الغازية ، وهو يعمل على تقوية جهاز المناعة، وهو غني بالألياف الغذائية الطبيعية التي تساعد في عملية الهضم،كما يحتوي الطعام النيء على الكثير من الألياف الغذائية الطبيعية المفيدة للهضم.

طريقة تحضير الطعام النيئ وكيفية تناوله: يجب تناول الطعام طازجا ويجب عدم تركه لفترة طويلة وذلك حتى لا يفقد طعمه اللذيذ وقيمته الغذائية ، ويمكن مزج أنواع مختلفة ومتغيرة في وجبة واحدة ويمكن العمل على طهي الطعام لفترة وجيزة وبدرجة حرارة 42 مئوية، أو يمكن طهيه عن طريق البخار ، ويمكن أيضا إضافة المطيبات والمحليات ، وذلك لإعطاء الطعام مذاق لذيذ ونكهة مميزة.