أخبار الموقع

نماذج أسئلة الاختبارات الدولية TIMSS

نماذج أسئلة الاختبارات الدولية TIMSS

موسوعة التعليم الناجح

11

نماذج امتحان رياضيات الصف الرابع -4 TIMSS

الدراسة الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS

الدراســـة الدوليــــة للعلـــــوم والرياضيـــــات

(Trends In International Mathematics And Science Study (TIMSS))

هـي أداة اختبـارات عالميـة لتقييـم تحصيل الطلبة في العلوم والرياضيات، وتقييم فعالية تعليم هاتين المادتين في مدارس الدول المشاركة على مستوى العالم تتم هذه الدراسة تحت إشراف الرابطة الدولية لتقييم التحصيل التربوي
(International Association for The Evaluation of Educational Achievement (IEA))
ومقرها في أمستردام / هولندا، حيث تنفذ كل أربع سنوات للصفين الرابع والثامن الأساسيين. وقد عقدت الدورة الأولى عام 1995، والدورة الثانية عام 1999، والدورة الثالثة عام 2003، والدورة الرابعة عام 2007. وستطبق الدورة اللاحقة في شهر أيار من عام 2011 والتي سيشترك بها ما يقارب الـ (70) دولة من جميع أنحاء العالم

أهمية وأهداف الدراسة

· دعم الدراسات التربوية المختلفة بهدف مساعدة راسمي السياسة التربوية وطنيا على تطوير مهارات تدريس هذه المباحث، ومقارنة المستوى الوطني عالميا، وتطوير النظام التربوي والارتقاء بنوعية مخرجاته .

· معرفة مستوى تحصيل الطلبة ضمن المستوى العالمي.

· إجراء دراسات تتبعيه للطلبة الذين اختبروا في الصف الرابع ثم اختبروا في الصف الثامن ومقارنة نتائج الاختبارات لنفس الطلبة .

· تمكين الطلبة من المفاهيم والمهارات الأساسية في العلوم والرياضيات والتي تنعكس على القرارات التي يتخذونها ، وإبراز الجوانب التي يجب التركيز عليها في المناهج الدراسية أثناء ممارسة عملية التعليم.

· تزويد المعلمين بمعلومات عن جوانب القوة وجوانب الضعف في أداء الطلبة ، وتساعدهم في تقويم طلبتهم ومتابعتهم وتحديد مسار تقدمهم.



للحصول على الملفات والأسئلة






موسوعة التعليم الناجح

موسوعة التعليم الناجح

موسوعة التعليم الناجح

موسوعة التعليم الناجح

موسوعة التعليم الناجح